warning: Creating default object from empty value in /var/www/www.crtda.org.lb/sites/all/modules/i18n/i18ntaxonomy/i18ntaxonomy.pages.inc on line 34.

أخبار ونشاطات

تقدم مجموعة الأبحاث والتدريب للعمل التنموي خدمات مختلفة التي تحاول من خلالها المساهمة في التنمية الاجتماعية للمجتمعات المحلية والهيئات المحلية عبر تطوير القدرات للوصول الى بيئة ناصفة وعادلة.

أخبار ونشاطات

تابع نشاطات مجموعة الابحاث والتدريب للعمل التنموي، السابقة والتي تجري حاليا او مستقبلا ... يزودك هذا القسم بمقتطفات عن ندوات، دراسات، نشرات اونشاطات تنظمها المجموعة.
 
كما يتيح لك هذا القسم امكانية المشاركة في النشاطات التي سيتم تنظيمها من خلال الارشادات المتوجب اتباعها في هذه الحالة.

اصدار جديد من مجموعة الابحاث والتدريب للعمل التنموي - المواطنة والجندر واثر بروز الجماعات الاسلامية المتشددة

Tue, 07/11/2017

حلقات نقاش مع رضوان مرتضى اعداد د.عمر نشابة 2016
نشر هذا الكتيب في اطار مشروع "تعزيز الفرص الاقتصادية المستدامة للنساء" –المرحلة الثالثة، المندرج ضمن برنامج "تمكين النساء اقتصاديا"، الذي تنفذه مجموعة الابحاث والتدريب للعمل التنموي، كجزء من التزامها في دمج مفهوم النوع الاجتماعي في الاقتصاد، السياسات العامة، وعمل المنظمات المدنية،

اصدار جديد لمجموعة الابحاث والتدريب للعمل التنموي -الحقوق الاقتصادية والمساواة الجندرية

Wed, 04/26/2017

الحقوق الاقتصادية والمساواة الجندرية – حلقات نقاش مع د.شربل نحاس، اعداد د.عمر نشابة – مجموعة الابحاث والتدريب للعمل التنموي 2016 (عربي–انكليزي)
نشر هذا الكتيب ضمن المشروع الاقليمي "تعزيز الفرص الاقتصادية المستدامة للنساء" –المرحلة الثالثة، وهو يندرج في اطار برنامج تمكين النساء اقتصاديا، الذي تنفذه مجموعة الابحاث والتدريب للعمل التنموي، كجزء من التزامها في دمج مفهوم النوع الاجتماعي في الاقتصاد، السياسات العامة، وعمل المنظمات المدنية، بهدف محاربة التمييز بين الجنسين.

اصدار جديد لمجموعة الابحاث والتدريب للعمل التنموي - عمل النساء في لبنان: تحويل عمل النساء غير المرئي الى عمل مرئي

Mon, 04/10/2017

اصدرت مجموعة الابحاث والتدريب للعمل التنموي مؤخرا، دراسة بحثية حول عمل النساء في لبنان، قامت باعدادها تينا  ولاس. تركز الدراسة التي تندرج في اطار الجزء الثالث من مشروع "تعزيز الفرص الاقتصادية المستدامة للنساء" الاقليمي الذي تنفذه مجموعة الابحاث، على البيانات البحثية والنقاشات في لبنان، وذلك لوصف وفهم عمل النساء ضمن القطاعات الاقتصادية الثلاث، لا سيما، العمل الرسمي المأجور في القطاع المنظم، العمل غير الرسمي في القطاع غير المنظم، الى جانب المسؤولية الواقعة على عاتق النساء في المهام المنزلية التي تندرج ضمن اقتصاد الرعاية.

"جنسيتي" تعتصم رفضا لقرارات وزارة العمل

Wed, 04/05/2017

نفذت "حملة جنسيتي حق لي ولأسرتي" يوم امس اعتصاما أمام وزارة العمل في المشرفية، وذلك ردا على المذكرة الصادرة عن وزير العمل، محمد كبارة، ورفضا لتوقيف أولاد وازواج النساء اللبنانيات عن العمل، وللمطالبة بحماية ومعاملة اولاد وازواج النساء اللبنانيات بالمثل مع العمال/ات اللبنانيين/ات. شارك في الاعتصام عدد من النساء المعنيات بالحملة وأسرهن، رفعن لافتات كتب عليها "التمييز بين المواطنين والمواطنات مخالف للدستور"، "ولادنا مش لاجئين ولا نازحين"، "لا مسامومة على حقوق النساء"، "أولاد وأزواج النساء اللبنانيات ما بدهم أذن"، "من حق ولادي يشتغلوا ببلادي".

جنسيتي حق لي ولاسرتي تطالب العهد الجديد بتعديل قانون الجنسية

Sun, 03/19/2017

تحت عنوان "عيد الأم مع وقف التنفيذ"، اعتصمت حملة "جنسيتي حق لي ولأسرتي"، يوم امس، في ساحة رياض الصلح، للمطالبة باقرار مشروع قانون منح النساء اللبنانيات الجنسية لأسرهن، بمشاركة نحو الألفي شخص من المناطق كافة. خلال الاعتصام، تحدثت نادرة نحاس باسم الأمهات، قائلة: "جئنا اليوم لكي نسأل المعنيين عن وعودهم التي قطعوها بشأن قضيتنا، جئنا نسأل عن حقنا الذي نص عليه الدستور وعن حقوق المواطنين وحقوق الانسان، يحق لنا كمتزوجات من أجانب أن نمنح الجنسية لأولادنا لكي نتساوى مع اللبناني المتزوج من أجنبية، فأولادنا ليسوا نازحين/ات ولا لاجئين/ات، هم/ن من أم لبنانية.

ورشة تدريبية حول حقوق الانسان || بيروت في 24 و 25 كانون الثاني 2017 (الجزء الثاني)

Tue, 01/24/2017

نظمت مجموعة الابحاث والتدريب للعمل التنموي، ورشة تدريب تحت عنوان "حقوق الانسان " في جزئها الثاني حول الأمن مقابل الحرية و أي الحقوق هي الغالبة، الحفاظ على التقاليد مقابل حماية حقوق الانسان، و حقوق الانسان والنزاع العنيف، وذلك في مركزها التدريبي في المتحف. شارك في الدورة قياديي/ات الهيئة التنسيقية في حملة جنسيتي حق لي ولأسرتي، اللذين عملوا/ن على مدى يومي 24 و 25 كانون الثاني2017 على تطوير قدراتهم/ن من خلال تمارين وتدريبات مكثفة لاكتساب المهارات انطلاقا من الاهداف التالية :

• مناقشة مسؤوليات الدولة في حماية حرية المواطنين/ات وحقهم/هن بالأمن

"جنسيتي حق لي ولاسرتي" تحتفي بالاستقلال على طريقتها!

Sun, 11/20/2016

بمناسبة ذكرى الاستقلال، اعتصمت حملة "جنسيتي حق لي ولأسرتي"، يوم امس، أمام السفارة الفرنسية في بيروت، للمطالبة بـ"قانون جنسية لبناني منصف للنساء والرجال معا". شارك في الوقفة الرمزية عدد من النساء المعنيات في الحملة وأسرهن، ممثلون وممثلات عن المناطق اللبنانية، وناشطون وناشطات من المجتمع المدني والجمعيات النسائية، الذين واللواتي رفعوا/ن لافتات كتب عليها "نريد قانون جنسية صنع في لبنان"، "استقلالنا ما بيكمل الا باستقلال قوانيننا"، و" قانون منتهي الصلاحية"، وغيرها من الشعارات.

ورشة تدريبية حول حقوق الانسان - بيروت في 13 و 14 اوكتوبر / تشرين الاول 2016 ( الجزء الاول)

Thu, 10/13/2016

نظمت مجموعة الابحاث والتدريب للعمل التنموي، ورشة تدريب تحت عنوان "حقوق الانسان " في جزئها الاول حول ماهي حقوق الانسان و التكافؤ مقابل المساواة ، وذلك في مركزها التدريبي في المتحف، وقد شارك في الدورة قياديي/ات الهيئة التنسيقية في حملة جنسيتي حق لي ولأسرتي، اللذين عملوا/لن على مدى يومي 13 و 14 اوكتوبر 2016 على تطوير قدراتهم/ن من خلال تمارين وتدريبات مكثفة لاكتساب المهارات انطلاقا من الاهداف التالية :
- تبادل الافكار حول ماهية حقوق الانسان العالمية ومن اين تأتي
- التفكير في متى وأين يتم تطبيق حقوق الانسان : في العائلة، في المجتمع، وفي العالم بأسره

كفى استغلالاً: ازمة النزوح في لبنان بالارقام والوقائع

Thu, 10/27/2016

بعد مرور خمس سنوات على توافد النازحين/ات السوريين/ات الى لبنان، لا تزال ازمة النزوح تستحوذ على حيز بارز من الجدل السياسي، وسط تباين في الرأي وتخبط في المعالجات واضحين. منذ السنة الاولى للنزوح، انبرى الكثير من السياسيين للتهويل من نتائجه الكارثية، مستندين الى حجج غير منطقية او واقعية، في محاولة للاستثمار في ذلك سياسيا واقتصاديا.